إنهيار الرصيف البحري الأمريكي قبالة غزة والبنتاغون يعلن أن إصلاحه سيستغرق أسبوعا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الثلاثاء، عن انهيار أجزاء من الرصيف العائم الذي أقامه الجيش الأمريكي على سواحل غزة، بهدف إدخال المساعدات الإنسانية.

وقالت سابرينا سينغ، المسؤولة في البنتاغون، إن الرصيف “تعرض لأضرار وتحتاج أجزاء منه إلى إعادة البناء والإصلاح”، مضيفة أنه سيتم إزالة الرصيف من موقعه على ساحل غزة خلال الساعات 48 القادمة ونقله إلى ميناء أسدود الإسرائيلي، حيث ستقوم القيادة المركزية الأمريكية بإجراء الإصلاحات عليه.

وحول المدة المتوقع أن تستغرقها عملية الإصلاح قالت سينغ إنها قد تستغرق أكثر من أسبوع، مما يزيد من الضغوط على الجهود الرامية إلى تشغيل الممر البحري بالكامل.

وكانت شبكة “سي أن أن” الأمريكية قد نقلت عن مسؤولين تأكيدهم أن الرصيف انهار بسبب الأمواج العاتية.

وقالت الشبكة إن جزءا من الرصيف، الذي يتكون من جسر ضيق لنقل المساعدات إلى غزة ومنطقة أوسع لوقوف السيارات لإنزال الإمدادات المنقولة بالسفن انقطع يوم الأحد، ويجب إعادة ربط منطقة وقوف السيارات بالجسر قبل أن يتم استخدام الرصيف مرة أخرى.

ويذكر أن الرصيف، الذي تبلغ تكلفته 320 مليون دولار، كان قد بدأ العمل قبل أسبوعين، قبل أن تجبر الأمواج العاتية الشحنات البحرية على التوقف بعد أسبوع واحد في 24 مايو/ أيار، أي قبل يومين من انقطاع جزء من الرصيف، ومن غير الواضح متى ستُستأنف الشحنات.

المصدر: مونت كارلو الدولية