السيستاني يحذر من دوامة عنف في العراق

السيستاني يحذر من دوامة عنف في العراق

أدان المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، اليوم (الجمعة)، استخدام القوة المميتة ضد المحتجين، وحث المتظاهرين على رفض العنف والتخريب، محذراً من دوامة عنف أخرى في البلاد.

وقال ممثل عن السيستاني، في خطبة الجمعة، اليوم في كربلاء، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء: «المرجعية الدينية إذ تترحم على الشهداء الكرام، وتواسي ذويهم، وتدعو لهم بالصبر والسلوان، وللجرحى بالشفاء العاجل، تؤكد مرة أخرى على حرمة الاعتداء على المتظاهرين السلميين، ومنعهم من ممارسة حقهم في المطالبة بالإصلاح».

وأضاف: «وعلى المتظاهرين السلميين أن يميّزوا صفوفهم عن غير السلميين، ويتعاونوا في طرد المخربين – أياً كانوا – ولا يسمحوا لهم باستغلال المظاهرات السلمية للإضرار بممتلكات المواطنين والاعتداء على أصحابها».

وساد التوتر، أمس (الخميس)، محافظة النجف، بعد ليلة عاصفة، انتهت بقيام المحتجين بحرق القنصلية الإيرانية، وعاشت مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار الجنوبية، يوماً دامياً، نتيجة الصدامات العنيفة التي وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين، وأدّت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، انتهت بإقالة القائد العسكري للمحافظة، وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

المصدر: الشرق الأوسط