الصليب الأحمر يؤكد دخول أول فريق طبي إلى غزة منذ بدء الحرب

أكدت الأمم المتحدة الجمعة بأن أعداد القتلى الصادرة عن وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في قطاع غزة أثبتت “مصداقيتها” في نزاعات سابقة، وذلك بعدما شككت واشنطن بحصيلة الحرب الحالية. فيما أعلن الصليب الأحمر دخول أول فريق طبي لغزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر للمرة الأولى منذ بدء الحرب. وأدى القصف الإسرائيلي المكثف لليوم العشرين على غزة إلى مقتل أكثر من سبعة آلاف فلسطيني، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع، وذلك منذ العملية النوعية التي نفذتها حركة حماس في 7 من أكتوبر/ تشرين الأول داخل إسرائيل وأسفرت عن مقتل 1400 شخص، وفق آخر حصيلة رسمية.

ويتواصل القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة لليوم العشرين على التوالي، وسط دعوات لضروة إدخال مساعدات إنسانية عاجلة إلى القطاع المحاصر.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إنها قد تضطر قريبا إلى وقف عملياتها في غزة إذا لم يصل الوقود إلى المنطقة التي تحكمها حماس، وسط حاجة ماسة للمأوى والمياه والغذاء والخدمات الطبية.

وأدى القصف الإسرائيلي ردا على هجمات حماس، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة في قطاع غزة، إلى مقتل ما لا يقل عن 7326 فلسطينيا، بينهم 3038 طفلا و 1726 امرأة منذ الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس في إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، والذي أسفر عن مقتل 1400 شخص على الأقل حسب حصيلة للجيش الإسرائيلي.

المصدر: فرانس 24