جونسون: بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بحلول 31 يناير

جونسون: بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بحلول 31 يناير

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم (الجمعة)، إن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بحلول 31 يناير (كانون الثاني) على أبعد تقدير إذا فاز حزب المحافظين بأغلبية في الانتخابات التي تجرى خلال أسبوعين، بحسب وكالة «رويترز».

وقال جونسون لمحطة «إل بي سي» الإذاعية: «إذا تمكنا من الحصول على أغلبية عاملة فسوف نصل لنقطة الخروج يوم 31 يناير على أبعد تقدير».

وأكد أيضاً أنه لا يرى أي داعٍ لتمديد الفترة الانتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد إلى نهاية عام 2020.

وعندما سُئل عما إذا كان يفضّل رئاسة الوزراء أم مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، أجاب: «أفضّل أن نخرج من الاتحاد الأوروبي. بإمكاني أن أقول لك هذا».

كما وأشار جونسون إلى إنه من الأفضل ألا يتدخل الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الانتخابات البريطانية المرتقبة عندما يزور لندن لحضور قمة حلف شمال الأطلسي الأسبوع المقبل.

وقال جونسون، الذي يتقدم حزب المحافظين المنتمي له في استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات التي تجرى في 12 ديسمبر (كانون الأول): «ما لا نفعله عادة كحلفاء وأصدقاء مقربين هو التدخل في الحملات الانتخابية لبعضنا بعضاً».

وأضاف: «أفضل شيء يمكن فعله عندما يكون هناك أصدقاء وحلفاء مقربون مثل الولايات المتحدة وبريطانيا هو عدم تدخل أي جانب في انتخابات الجانب الآخر».

المصدر: الشرق الأوسط