أعلى مقبرة في العالم تستعد لاستقبال جثمان بيليه

لم يكتف أسطورة كرة القدم بيليه بالأرقام القياسية التي حققها طيلة مسيرته، بل إنه حتى بعد وفاته شدت المقبرة التي سيدفن فيها أسطورة كرة القدم البرازيلية، الثلاثاء، الأنظار إليها.

وتقع المقبرة العمودية على بعد 700 كيلومتر من ملعب “فيلا بيلميرو”، معقل نادي سانتوس، الذي لعب فيه “الجوهرة السوداء” معظم مشواره الكروي، وقد استحوذ الأسطورة عليها قبل عامين، وهي عبارة عن برج سكني يحمل رقما قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لأعلى مقبرة في العالم.

ويمكن من أعلى طوابق المقبرة مشاهدة ملعب “فيلا بيلميرو”، المملوك لنادي سانتوس، الذي لعب له بيليه من عام 1956 وحتى عام 1974 قبل أن يحترف في نيويورك كوسموس الأميركي حتى 1977 موعد اعتزاله.

وأفادت صحيفة “آ تريبونا” البرازيلية، الثلاثاء، بأن ضريح بيليه سيوضع في الطابق الأول للمقبرة، وقد يكون مفتوحا في المستقبل للزيارات، حيث سبق للملك أن صرح لنفس الصحيفة بكونه اشترى المقبرة لأنه شعر فيها بالسلام الروحي والطمأنينة.

يذكر أن لاعب منتخب البرازيل السابق قد توفي يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي عن عمر بلغ 82 عاما، بسبب المضاعفات الناجمة عن السرطان، الذي تم الكشف عن إصابته به قبل عام.

العربي الجديد