إبراهيموفيتش يعود مستشاراً لميلان

عاد المهاجم الدولي السويدي السابق زلاتان إبراهيموفيتش إلى ناديه السابق ميلان الإيطالي مستشاراً، وفق ما أفادت به مالكة الفريق اللومباردي شركة «ريد بيرد كابيتال بارتنرز»، الاثنين.

وقالت شركة الاستثمار الأميركية في بيان إن إبراهيموفيتش (42 عاماً) الذي أثرى مسيرته بألقاب عدة في الملاعب الإيطالية «سيصبح كبير المستشارين لميلان والإدارة العليا».

كما عُيِّن إبراهيموفيتش «شريكاً تشغيلياً» لـ«محفظة الاستثمارات الرياضية والإعلامية والترفيهية» لشركة «ريد بيرد» التي أكدت أنّ ولاية المهاجم الدولي السابق في ميلان «ستشمل تطوير اللاعبين، والتدريب عالي الأداء، وتعزيز العلامة التجارية العالمية لميلان والمصالح التجارية، ودعم المشروعات الخاصة ذات الأهمية الاستراتيجية، بما في ذلك تدشين الملعب الجديد للنادي».

وداخل «ريد بيرد»، سيساعد إبراهيموفيتش في العثور على فرص استثمارية جديدة للشركة وتقييمها، وسيقدم المشورة لشركات محفظة «ريد بيرد» بشأن المشروعات التجارية واستراتيجيات المحتوى الرقمي ومبادرات بناء العلامة التجارية الاستراتيجية.

وأسدل إبراهيموفيتش الستار على مسيرته الكروية المليئة بالإنجازات والألقاب في نهاية الموسم الماضي، جراء تعرضه لإصابات متكررة أجبرته على الاكتفاء بهدف واحد لـ«روسونيري»، كان في الفوز على أودينيزي 3 – 1 في مارس (آذار) الماضي، حين بات أكبر هداف سناً في تاريخ الدوري الإيطالي.

ولعب إبراهيموفيتش دوراً رئيسياً في عودة ميلان إلى قمة كرة القدم الإيطالية بعد عودته إلى صفوفه في عام 2019، فقاده للفوز بلقب الدوري عام 2022، أي بعد مرور 11 عاماً على إحراز النادي لقبه الأخير بقيادة السويدي أيضاً.

وعلى مدار مسيرته، فاز إبراهيموفيتش بألقاب الدوري في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، لكن لقبه الأوروبي الوحيد يبقى في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2017.

ويحتل ميلان الذي يواجه خطر الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، المركز الثالث في الـ«سيري أ» برصيد 29 نقطة، متأخراً بفارق 9 نقاط عن جاره اللدود إنتر المتصدر.

المصدر: الشرق الأوسط