ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين في اليوم الرابع لـ”طوفان الأقصى” إلى 1000

ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ السبت إلى 1000 وعدد الجرحى إلى أكثر من 2800 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية في غزة على إسرائيل فجر السبت.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن عدد القتلى وصل إلى 1000 وعدد الجرحى ارتفع إلى أكثر من 2800. وأوضحت أن بين الجرحى “380 في حالة من حرجة إلى خطيرة”.

ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء جديدة لـ 12 جنديا وضابطا قتلوا خلال المعارك مع المسلحين الفلسطينيين ما يرفع حصيلة العسكريين الذين أعلن الجيش عن مقتلهم إلى 85 وفق صحيفة “معاريف” العبرية.

في السياق، أعلن متحدث عسكري إسرائيلي، الإثنين، إخلاء 15 بلدة إسرائيلية بأكملها من السكان في غلاف قطاع غزة، قبل أن يعلن الثلاثاء إخلاء كل منطقة غلاف غزة من المستوطنين.

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيئيل هغاري لهيئة البث الإسرائيلية الإثنين: “تم إخلاء 15 قرية محاذية للسياج بأكملها وغدا سيتم إخلاء البقية”، دون أن يحدد أسماء البلدات التي تم إخلاء سكانها.

وأضاف أن “دبابات وقطعا جوية تقوم حاليا بحماية الثغرات على امتداد السياج الأمني إلى حين سدها”، في إشارة إلى الفتحات التي تسبب بها مسلحون فلسطينيون في الجدار الإسرائيلي على حدود قطاع غزة السبت.

وأعلن أن “خمسين إلى ستين طائرة حربية تنفذ كل عدة ساعات موجات من الهجمات في أرجاء قطاع غزة”.

المصدر: القدس العربي