ارتفاع حصيلة قتلى العملية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 26422 وقصف جوي ومدفعي عنيف على خان يونس

أعلنت السلطات الصحية في غزة عن ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في قطاع غزة إلى 26422 قتيلا غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وأكدت مقتل 165 شخصا على الأقل في الأربع وعشرين ساعة الماضية، بينما أصيب نحو 65087 شخصا منذ اندلاع الحرب.

وأفاد مراسل مونت كارلو في غزة عادل زعنون، تواصل القصف الجوي والمدفعي العنيف على وسط مدينة خان يونس والمخيم الغربي، وقال ان الجيش الإسرائيلي “وجه ضربات جوية لمباني ومواقع في منطقة المواصي والتي أجبرت عشرات آلاف النازحين للفرار إلى رفح”.

أما في منطقتي البطن السمين والنمساوي، فجر الجيش مربعا سكنيا جديدا، إذ تواصل حفارات وجرفات عسكرية إسرائيلية “هدم المباني وتجريف المنازل والبنية التحتية، علاوة على ذلك، لاتزال الدبابات تحكم الحصار على مستشفيي ناصر والأمل، التي تعرضت العديد من أقسامهما لقصف مدفعي وإطلاق الرصاص من القناسة الذين يعتلون اسطح البنايات المرتفعة” حسب عادل زعنون.

وفي مدينة غزة التي شهدت اشتباكات ليلا، تراجعت الدبابات التي كانت تتوغل في الأحياء الغربية نحو منطقة الشيخ عجلين حيث يقيم الجيش الإسرائيلي ثكنة عسكرية في شمال غرب المدينة وجنوب غرب المدينة أيضا.

وفي حين غمرت المياه شوارع تضيق بمئات آلاف الخيام وبعد ليلة سيئة عاشها النازحون بسبب الأمطار الغزيرة، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن مقتل نازح يبلغ 28 عاماً السبت، على مدخل غرفة الطوارئ في مستشفى الأمل بنيران الجيش الإسرائيلي.

المصدر: مونت كارلو الدولية