«الدعم السريع» تعلن السيطرة على حامية لواء بولاية شمال دارفور

 

أعلنت قوات «الدعم السريع»، اليوم الاثنين، السيطرة على حامية «اللواء 22 مشاة»، في مدينة كتم، بولاية شمال دارفور بالسودان.

وبثّت قوات «الدعم السريع»، عبر حسابها بموقع «فيسبوك»، اليوم، فيديو يُظهر عناصرها داخل الحامية وتفقُّد قائدها جميع المنشآت.

وكانت «القوات المسلَّحة السودانية» قد أكدت، أمس الأحد، أنه لا صحة لما تردد عن سقوط مدينة كتم بولاية شمال دارفور، في أيدي المتمردين.

بدوره، أدان حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، الانتهاكات التي يتعرض لها السكان في مدينة كتم، مشيراً، في تغريدة عبر حسابه بموقع «تويتر»، إلى أنه «في الوقت الذي نسعى فيه بكل إمكانيات الإقليم الشحيحة لحماية المدنيين ومحاربة الجريمة، أبت الأيدي الآثمة إلا أن تواصل في ارتكاب الجرائم ضد المواطن في الإقليم».

وأضاف: «اليوم، يتعرض الإنسان في مدينة كتم لانتهاكات فظيعة، كما يحدث في الجنينة»، معبراً عن إدانته بأشدّ العبارات، أعمال النهب والقتل التي طالت، وما زالت تجري في، المدينة المنكوبة كتم، ومعسكر كساب، ومدينة نيالا منذ الأمس».

وأعلن أركو دارفور منطقة منكوبة، مطالباً العالم بإرسال مواد إنسانية عبر كل الحدود وبكل الوسائل المتاحة، لإنقاذ الإنسان في الإقليم المنكوب.

المصدر: الشرق الأوسط