«الدعم السريع» في السودان: «حميدتي» هو من سيحضر أي اجتماع مع البرهان

أكدت قوات «الدعم السريع» في السودان، الخميس، التزامها بحضور قائدها محمد حمدان دقلو (حميدتي) لاجتماع مقترح مع رئيس «مجلس السيادة» وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، حسب ترتيبات قمة الهيئة الحكومية للتنمية (الإيغاد) الأخيرة بشأن الأزمة السودانية.

ونفى بيان لـ«الدعم السريع» ما تردد عبر منصات التواصل الاجتماعي، من أن القائد الثاني لقوات «الدعم» عبد الرحيم حمدان دقلو، هو من سيلتقي البرهان، معتبراً ذلك «محاولة للتغطية على بيان وزارة الخارجية الذي تنصلت فيه عن التزامات قمة (الإيغاد)» التي انعقدت في دولة جيبوتي، يوم السبت الماضي.

كانت قوات «الدعم السريع» أعلنت أن حميدتي «وافق على مبدأ الاجتماع مع البرهان بشرط أن يأتي للاجتماع المقترح بصفته قائداً للجيش، وليس رئيساً لمجلس السيادة».

وقالت وزارة الخارجية السودانية يوم الأحد الماضي: «إن السودان غير معني بالبيان الصادر عن قمة (الإيغاد)؛ لأنه لم يأخذ بملاحظات كانت له على مسودة البيان».

وأضافت الوزارة أن هذه الملاحظات تضمنت «طلب تصحيح ما ورد في المسودة بشأن موافقة رئيس مجلس السيادة الانتقالي على لقاء قائد قوات الدعم السريع»، مشيرة إلى أن البرهان «اشترط لعقد مثل هذا اللقاء، إقرار وقف إطلاق دائم ‫للنار وخروج قوات التمرد من العاصمة وتجميعها في مناطق خارجها».

المصدر: الشرق الأوسط