اليونان: رجال الإطفاء يواصلون مكافحة حرائق الغابات

TOPSHOT - A canadair drop water onto a wildfire near the city of Volos, central Greece, on July 27, 2023. Greek fire crews on July 27 scrambled to put out wildfires raging for two weeks around the country that left five dead before strong winds forecast for the day rekindle blazes. (Photo by Sakis MITROLIDIS / AFP)

تبذل فرق الإطفاء في اليونان جهوداً مضنية لإخماد حرائق الغابات المشتعلة لليوم العاشر على التوالي بجزيرة رودس، في حين اندلعت حرائق جديدة بالبر الرئيسي ودمرت مزارع ومصانع، مساء أمس (الأربعاء)، ودفعت المزارعين إلى الإسراع لإنقاذ حيوانات مزارعهم.

وأسفرت الحرائق المندلعة في أنحاء البلاد، التي أجّجها هبوب الرياح العاتية وتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية، عن مقتل شخصين آخرين في منطقة وسط اليونان أمس؛ مما رفع عدد الوفيات جراء الحرائق إلى خمسة أشخاص.

وأمر مسؤولون بإجلاء أماكن عدة بمنطقة مجنيسيا الساحلية المنكوبة الواقعة شمالي العاصمة أثينا.

وأفادت إدارة الإطفاء بالعثور على جثمان راعٍ للغنم (45 عاماً) في منطقة ريفية مساء أمس. وفي وقت سابق، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية اليونانية (إي آر تي)، أن السلطات عثرت على جثة امرأة. وعزت السلطات سبب وفاتهما إلى الحرائق.

واشتعل حريق غابات منفصل في مدينة لاميا جنوبي فولوس. وأمرت السلطات القانطين بتجمعات سكنية عدة هناك بمغادرة منازلهم.

وتكافح فرق الإطفاء حريقاً جديداً بالقرب من بلدة كيمي الواقعة في جزيرة إيفيا، حيث لقي طياران حتفهما أول من أمس، حين تحطمت طائرتهما بأحد التلال أثناء رش المياه لإخماد ألسنة النيران.

وتشهد مناطق شاسعة بالبحر المتوسط موجة حرارة شديدة خلال الأيام القليلة الماضية، وتكافح فرق الإطفاء لإخماد حرائق بالمنطقة الممتدة من البرتغال وصولاً إلى جزيرة صقلية والجزائر.

المصدر: الشرق الأوسط