بعد 3 أيام دون إصابات بـ«كورونا»… تونس تقلّص ساعات حظر التجول

أعلنت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، اليوم (الأربعاء)، أن تونس ستخفض ساعات حظر التجول الليلي بعد مرور ثلاثة أيام متتالية دون تسجيل أي حالة إصابة بفيروس «كورونا»

المستجد، وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تخفف فيه الحكومة تدريجيا إجراءات العزل العام.

وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، فرضت تونس حظر التجول في مارس (آذار) للحد من تفشي الوباء بإبقاء المواطنين في منازلهم، إضافة إلى إجراءات للعزل العام تم بموجبها إغلاق جميع المرافق ما عدا المتاجر الأساسية والخدمات الحيوية.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية أن الرئيس قيس سعيد قرر خفض ساعات حظر التجول في البلاد لتبدأ من الساعة الحادية عشرة ليلا وحتى الخامسة صباحا بدلا من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، وذلك بعد عشرة أيام من فتح المرافق الحكومية والاقتصاد تدريجيا.

وجاء ذلك بعد إعلان الحكومة عدم تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس على مدى ثلاثة أيام متتالية، وبلغ إجمالي حالات الإصابة 1032 والوفيات 45 حالة.

وأبلغ مسؤولون كبار بقطاع الصحة والمستشفيات بعدة مناطق في البلاد «رويترز» أن هناك عددا محدودا للغاية من مرضى «كورونا» ما زالوا يتلقون العلاج، مما يشير إلى أن انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة لا يتصل بنقص عمليات الفحص.

لكن مسؤولين حكوميين حذروا من احتمال حدوث موجة ثانية من الإصابات وأبقوا على كثير من القيود المفروضة على الحركة والتنقل بما في ذلك إغلاق المدارس والمساجد والمقاهي والمطاعم.

ويوجد في تونس 500 سرير فقط للرعاية المركزة مزود بأجهزة للتنفس الصناعي، وقالت الحكومة في بداية تفشي الوباء إن النظام الصحي سيعاني لاستيعاب عدد يزيد على خمسة آلاف حالة.

المصدر: الشرق الأوسط