بوتين يعترف بوجود نقص في حماية الطواقم الطبية من «كورونا»

أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الإثنين)، بوجود نقص في معدات الحماية للطواقم الطبية، منبّهاً إلى أن روسيا لم تصل بعد إلى المستوى الأقصى للإصابات بوباء «كوفيد – 19».

وقال بوتين خلال مؤتمر بالفيديو نقله الكرملين عبر موقعه الإلكتروني: «يجب أن يحصل الاختصاصيون وزملاؤهم على العلاوات المنصوص عليها على خلفية ظروف عملهم الخاصة، كما يتعين تزويدهم معدات الحماية الشخصية». وأضاف: «أدرك أن (هذه الموارد) ليست دائما كافية. يجب تالياً بالتأكيد اتخاذ تدابير إضافية لسد مكامن النقص هذه»، من دون التطرق إلى حجم النقص.

وقد زادت قوى المعارضة بزعامة أليكسي نافالني في الأيام الماضية منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي تنديداً بالنقص في المعدات الموضوعة في متناول أفراد الطواقم الطبية. وتُظهر أحدث حصيلة رسمية أن روسيا تضم 18 ألفا و328 إصابة بفيروس كورونا المستجد مع 148 حالة وفاة، في ارتفاع بواقع 2558 إصابة خلال 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ ظهور الفيروس في البلاد.

وقال بوتين في هذا الصدد إن الوضع لا يتقدم «في الاتجاه الأفضل» في البلاد التي لم تصل برأيه أزمة الوباء فيها إلى ذروتها.

وأبدت نائبة رئيس الوزراء الروسي لشؤون الصحة تاتيانا غوليكوفا من ناحيتها قلقا إزاء الازدياد الكبير لعدد الحالات في موسكو، بؤرة الوباء الرئيسية في البلاد، وفي المنطقة المحيطة بالعاصمة حيث سُجل العدد الأكبر من الإصابات في الأيام الأخيرة.

وقالت خلال مؤتمر بالفيديو: «نعتبر أن الأسبوع الطالع ومطلع الأسبوع المقبل هما الفترة التي ستشهد بلا شك تزايداً في الإصابات في موسكو ومنطقتها».

المصدر: الشرق الأوسط