بيان استنكاري بخصوص نهر أم الربيع

من بريد الصفحة…
*****************************************************************
بيان استنكاري
و إن عدتـــــــم عدنــــــــــــــــــــا
تتأسف تنسيقية القوى المدافعة على مصب نهر أم الربيع لما آل إليه وضع المصب والذي تحول الى ما كنا ننبه إليه الوزارة الوصية في أشكالنا الاحتجاجية و بياناتنا ولقاءاتنا حول الكارثة البيئية التي سيتسبب فيها انسداد مصب نهر أم الربيع.
وفي ظل تتبعنا لهذا الملف والكارثة البيئية التي ستبقى وصمة عار على جبين المسؤولين على مختلف مناصبهم وبعد تسجلينا لمجموعة من الشكايات من المواطنين الازموريين والسياح الذين عبروا عن تنديدهم واستنكارهم لهذا الوضع البيئي الخطير، وبناءا عليه فإن تنسيقية القوى المدافعة على مصب نهر أم الربيع:
– تسائل السيد نزار بركة وزير التجهيز حول مآل الدراسة التي وعدنا بها ومآل اللقاء الذي وعدنا به كأعضاء لتنسيقية القوى المدافعة على مصب نهر أم الربيع في لقائنا معه حول هذا الملف بمقر الوزارة بالرباط.
– تستنكر وبشدة سياسة التماطل و التسويف التي نهجتها و تنهجها الوزارة الوصية و كافة المسؤولين المنتخبين و المعيين على كافة درجات مسؤولياتهم.
– تحذر الوزارة الوصية من خطر تحول المنطقة الى مركز لظهور أوبئة وأمراض خطيرة سببها هذه الكارثة وقد بدأت ملامح هذا الوضع في الظهور نتيجة الروائح التي أصبح يعاني منها السكان الازموريين وزوارها.
– تدعو كافة السكان والزوار والمهتمين بهذا الملف الى الحضور وبكثافة للقاء الذي ستعقده التنسيقية من أجل تسطير برنامج نضالي ومناقشة جوانب وتداعيات هذا الملف.
– تدعو كافة البرلمانيين ورؤساء الجماعات والمنتخبين الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية والوطنية تجاه هذا النهر وساكنة المنطقة.
– توجه انتقادها و استنكارها المباشرين الى السيد رئيس الحكومة المغربية و الى السيد وزير التجهيز على حد سواء والى كافة المسؤولين المباشرين و الغير المباشرين على صمتهم و الجلوس في مقعد المتفرجين.
– تدعو كافة الضمائر الحية الى التضامن وتكثيف الجهود من أجل حل هذه الكارثة و انقاذ مصب نهر ام الربيع ومعه ساكنة المنطقة من خطر قد حل.
وختاما، وإذ يعرب أعضاء تنسيقية القوى المدافعة على مصب نهر أم الربيع عن استيائهم و استنكارهم لهذا الوضع الخطير، فإن تنسيقية القوى المدافعة على مصب نهر أم الربيع تتشبت بمطالبها المشروعة بحل مصب نهر أم الربيع بطريقة علمية و عملية، و احداث وكالة لتأهيل مصب نهر أم الربيع ورد الاعتبار اليه.
كما نؤكد لعموم المناضلين و المناضلات أن تنسيقية القوى المدافعة على مصب نهر أم الربيع كانت وستظل مستمرة في مرافعاتها و نضالاتها إلى أن يفتح مصب نهر أم الربيع بطريقة علمية و عملية، وتأهيل منطقة المصب و رد الاعتبار للمنطقة.
ودامت التنسيقية مستقلة وحرة وديمقراطية