بينهم صلاح ومودريتش.. 10 نجوم عالميين رفضوا عروض الأندية السعودية

قادت الأندية السعودية ثورة كروية في دوري المحترفين عبر سياسة ضم النجوم، واستهدفت في مفاوضاتها نجوما عالميين، وافق بعضهم على عروضها، لكن الكثير منهم فضل الاستمرار بالدوريات الكبرى.

ورفض عدد من النجوم العالميين خوض تجربة عربية عبر الدوري السعودي، رغم العروض المالية الكبرى، ومن بينهم من قام بتمديد عقده مع ناديه لموسم آخر، فيما اختار آخرون اللعب بالدوري الأميركي.

ميسي وبوسكيتس

ووضعت الأندية السعودية على طاولة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله السابق في نادي برشلونة، الإسباني سيرجيو بوسكيتس، عروضا قوية من الجانب المادي، وقدر عرض الهلال لـ”البولغا” بقيمة مليار ونصف مليار دولار يتلقاها على مدى 3 سنوات، لكن الثنائي فضل التجربة الأميركية عبر بوابة إنتر ميامي.

مودريتش وكروس

وتوجهت بوصلة الأندية السعودية صوب نادي ريال مدريد عبر التفاوض مع عدة لاعبين، حيث تلقى الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس عروضا للانتقال إلى نادي النصر وأندية ثانية، وكادت الصفقة أن تتم في بدايتها باعتراف وسائل الإعلام الإسبانية، قبل أن يفضل ريال مدريد بقاء الثنائي لموسم آخر على الأقل، وهذا بغاية بلوغ التحديات المقبلة على المدى القريب.

روبرت ليفاندوفسكي

ووفقا لما نشره موقع قناة “بي إن سبورتس” في نسختها الفرنسية، قبل أيام، رفض النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عرضا مثيرا من الأندية السعودية، حيث تجاهل راتبا سنويا قيمته 150 مليون يورو، وفضل البقاء مع برشلونة وقيادته لتحقيق ألقاب ثانية والعودة بتألق على المستوى الأوروبي.

روميلو لوكاكو

رغم الظروف الصعبة التي يعيشها بغياب العروض ورفض تشلسي بقاءه، رفض الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو عرضا مهما من أندية الدوري السعودي، بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إذ يعود السبب إلى رغبته في الاستمرار مع نادي إنتر ميلان وتحدي الظروف بعودة بأداء يثبت قدراته العالية.

أدريان رابيو

نجم عالمي آخر رفض عروض الأندية السعودية، ويتعلق الأمر بالدولي الفرنسي أدريان رابيو، حيث أفادت صحيفة “سبورت ميدياسات” الإيطالية، الأحد، بأن لاعب نادي يوفنتوس غير متحمس لخوض تجربة في الدولة الخليجية حاليا، خاصة أن المدير الفني ماسيميليانو أليغري و”السيدة العجوز” يأملان في تجديد عقده.

هيونغ مين سون

ورفض الكوري الجنوبي،هيونغ مين سون فكرة اللعب في الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة، حيث نقلت وكالة “رويترز” نيته البقاء في الدوريات الأوروبية، سواءً بالبقاء مع توتنهام هوتسبيرز، أو الانتقال صوب أحد الأندية التي تأمل إقناعه للعب بألوانها.

محمد صلاح

محمد صلاح أحد مطامع الأندية السعودية التي تأمل في إقناع أكبر عدد من النجوم، حيث تلقى النجم المصري عرضا مهما فضّل تجاهله والبقاء مع ليفربول، خاصة أن الهداف العالمي وعد جماهير “الريدز” بأداء أقوى الموسم المقبل لتعويضهم عن الفشل الذريع في التأهل لدوري أبطال أوروبا.
ميلينكوفيتش سافيتش

كان الصربي ميلينكوفيتش سافيتش آخر اللاعبين الذين رفضوا اللعب في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل، حيث أكد وكيل أعماله أن اللعب في السعودية ليس موضوع الساعة، وأن موكله يفضل دراسة عروض أخرى موجودة على طاولة المفاوضات.

المصدر : العربي الجديد