«خلل إنترنتي» يربك منصات حكومية وإعلامية عبر العالم

عادت آلاف المنصات الإلكترونية الحكومية والإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي في مختلف أرجاء العالم إلى العمل مجدداً بعدما عانت من خلل إنترنتي أربك أعمالها لنحو ساعة.

وقد جرى حلّ المشكلة المرتبطة بـ«شركة فاستلي» الأميركية الموفرة لخدمات الحوسبة السحابية التي تسببت بتعطل الوصول إلى كثير من المواقع الإلكترونية في العالم، بينها مواقع تابعة لوسائل إعلام كبرى وهيئات عامة مثل البيت الأبيض والحكومة البريطانية.

وأعلنت شركة «فاستلي» لخدمات الحوسبة السحابية إصلاح الخلل الذي تسبب في الإرباك، قائلة إنه «تم تحديد المشكلة وإصلاحها»، مضيفة أن العملاء قد يواجهون عبئاً زائداً في التحميل مع عودة الخدمات حول العالم. وقال بن وود كبير المحللين في شركة «سي سي إس إنسايت» للاستشارات «إن أحداثاً مثل هذه تسلط الضوء على هشاشة الإنترنت واعتمادها على مزيج من التكنولوجيا المتشرذمة، ومن المفارقات أن هذا أيضاً يلقي الضوء على قوتها وسرعة علاج مشكلتها».

وأدرج موقع «داونديتكتور دوت كوم» الذي يرصد أعطال الإنترنت مواقع ذات معدلات زيارة عالية منها «ريديت» و«أمازون» و«سي إن إن» و«باي بال» و«سبوتيفاي» و«نيويورك تايمز» ضمن المواقع المتعطلة.

وكتب النائب العام بالمملكة المتحدة على «تويتر» أن الموقع الرئيسي للحكومة البريطانية تعطل، وأرفق مع تغريدته عنوان بريد إلكتروني للاستفسارات.

وذكرت تقارير أن العطل ربما أثر على مواطنين يسجلون أسماءهم للحصول على لقاح مضاد لمرض «كوفيد – 19» أو يتلقون نتائج فحوصات.

المصدر: الشرق الأوسط