دورة جديدة من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»

يعود «مهرجان الشارقة القرائي للطفل» بدورته الـ13 ليستقبل الجمهور في «مركز إكسبو الشارقة»، من 11 وحتى 22 مايو (أيار) الحالي، تحت شعار «كون كونك».
المهرجان الذي تنظمه «هيئة الشارقة للكتاب»، يقدم للأطفال واليافعين العديد من الفرص، منها تجديد مكتباتهم المنزلية ورفدها بأحدث القصص والروايات والكتب المصورة، من خلال انتقاء ما يناسبهم من الإصدارات التي تشارك بها 139 دار نشر من 12 دولة عربية وأجنبية، تعرض أحدث أعمالها من الكتب المصورة، والوسائل التعليمية التي تقدمها دور النشر والمراكز والمؤسسات المتخصصة بكتب الأطفال من مختلف المراحل العمرية.
ومن المميزات التي تحفز أولياء الأمور على اصطحاب أطفالهم إلى المهرجان، أنه يدعو الأطفال للاشتراك في ورش العمل التي تنمي مواهبهم وتعزز روح الابتكار لديهم، بالإضافة إلى فرص حضور الفعاليات والعروض الترفيهية المسرحية والغنائية والموسيقية، والمسابقات التي تبرز الموهوبين في الفنون المختلفة.
وخصص المهرجان مجموعة كبيرة من الورش تم اختيار موضوعاتها لتجمع بين الجوانب التعليمية والترفيهية، وتجعل الأطفال يشعرون أنهم يلعبون بمرح ويطورون مهاراتهم ويكتشفون أساسيات العلوم وطرق الابتكار، وذلك على أيدي مدربين وخبراء محترفين في إدارة ورش العمل المخصصة للأطفال.
وسيضم «معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل» في هذه الدورة من المهرجان بانوراما ملونة تجمع رسوم 296 فناناً من 48 دولة عربية وأجنبية، وتصاحبه 23 ورشة عمل، تقدم للصغار أساسيات فن الرسم، وتحقق لهم فرصة اللقاء برسامين محترفين، يضعون أمامهم خبرتهم ويعلمونهم أسرار الرسم من خلال ورش العمل.

المصدر: الشرق الأوسط