دياب: لقاء قريب بين الحريري وعون لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم (الثلاثاء)، عن لقاء قريب بين عون وسعد الحريري المكلف بتشكيل حكومة جديدة.
واستقبل عون في قصر بعبدا بعد ظهر اليوم دياب في إطار التحرك الذي يقوم به الثاني على صعيد عملية تشكيل الحكومة، حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية، نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وقال دياب بعد اللقاء: «أعتقد أنه سيكون هناك لقاء قريب إن شاء الله بين الرئيس عون والرئيس الحريري في الوقت المناسب لمتابعة هذا الموضوع والوصول إلى الحل المناسب لولادة الحكومة في أسرع وقت ممكن». واضاف: «حسبما لمست من الجميع، النقاط المنجَزة والإيجابية أكثر بكثير من بعض العُقد التي لا تزال بحاجة لتدوير زوايا سياسية، لكن لمست نية لدى الجميع لمتابعة هذا الموضوع في أسرع وقت ممكن».
وزار دياب رئيس مجلس النواب نبيه بري في إطار السعي لتشكيل الحكومة. وصرح بعد اللقاء: «الرئيس بري أبدى استعداده للمساعدة بمثل ما يقوم به دائماً في لعب الأدوار لحل العُقد القليلة المتبقية لتشكيل الحكومة التي باتت مطلباً وطنياً للجميع لمعالجة الكثير من الأمور اليومية والحياتية التي يعاني منها لبنان واللبنانيون والتي أصبحت أولوية قبل أي موضوع آخر».
وبدأ دياب جولته ومسعاه بالحريري الذي قال: «بحثنا في أمور عدة أهمها ضرورة تشكيل حكومة أسرع وقت ممكن. وأنا كنت طوال المرحلة السابقة قد أبديت الانفتاح والاستعداد للذهاب والمجيء عدة مرات لكي نتمكن من تشكيل الحكومة، وموقفي واضح بهذا الصدد».
يُذكر أنه تم تكليف الحريري بتشكيل حكومة جديدة في 22 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تخلف حكومة دياب الذي قدم استقالة حكومته في 10 أغسطس (آب) الماضي، على خلفية انفجار وقع في الرابع من ذلك الشهر دمّر مرفأ بيروت وما حوله.

المصدر: الشرق الأوسط