“قسد” تعلن قصف ثلاث قواعد تركية شمالي سورية

أعلنت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، اليوم الجمعة، عن استهداف ثلاث قواعد تابعة للجيش التركي في مناطق شمال سورية. وفي السياق نفسه، قصفت القوات التركية مواقع “الوحدات الكردية” في مناطق متعددة.

وأفادت “قسد”، في بيان، بأنها نفذت هذا الاستهداف باستخدام “عملية نوعية” مستهدفة قواعد الجيش التركي في القرى التالية: الأربعين، العالية، والمناجير، في مناطق تل تمر ورأس العين شمالي غربي مدينة الحسكة.

وأكدت “قسد”، أنها “نجحت في تحقيق إصابات مباشرة في صفوف القوات التركية”. وأشارت إلى أن هذا “الاستهداف جاء كرد فعل مشروع على هجمات واعتداءات تركيا على مناطق تأثيرها في شمال شرق سورية”.

وأفاد “العربي الجديد” في الحسكة بأن “قسد” استهدفت قاعدة عسكرية للقوات التركية في قرية الداودية شرق رأس العين شمال غربي الحسكة باستخدام الصواريخ الحرارية وراجمات الصواريخ. وأشار إلى أن الجيش التركي رد على هذا الاستهداف بقصف مناطق تحت سيطرة “قسد” في ريف الحسكة، وأبرزها بلدة أبو راسين.

ولم تصدر وزارة الدفاع التركية تصريحاً رسمياً بخصوص الاستهداف الذي تعرضت له قواعدها، إلا أنها أعلنت عن “تحييد” خمسة أفراد من “قسد” الذين قالت إنهم “حاولوا الهجوم على منطقتي “غصن الزيتون” و “نبع السلام”، وهما مناطق تخضع لسيطرة فصائل المعارضة في شمال سورية”.

في السياق، نفذ الجيش التركي قصفاً بالمدفعية الثقيلة على مخيم صيدا والمشيرفة وقرية عليمات في ريف بلدة عين عيسى بمحافظة الرقة. دون ورود حتى اللحظة معلومات حول وقوع خسائر بشرية، وفقاً لتقرير المرصد السوري لحقوق الإنسان. وتسبب هذا القصف أيضاً في انقطاع التيار الكهربائي عن القرى في الريف الغربي لمنطقة عين العرب (كوباني).

في سياق آخر، اغتيل شيخ عشيرة في ريف حلب اليوم الجمعة، حيث أطلق مسلحون مجهولون النار على شيخ عشيرة البوشعبان، الملقب بـ “أبو صطيف السبيعاوي”، بعد خروجه من صلاة الجمعة في قرية الشعبانية على طريق الباب قباسين شرقي حلب، مما أسفر عن وفاته.

المصدر: العربي الجديد