كأس أفريقيا: جزائية صلاح تنقذ مصر من فخ «الأفاعي السوداء»

كاد المنتخب المصري أن يدفع ثمن تهاونه أمام المنتخب الموزمبيقي، لكنه خرج بالتعادل بصعوبة بالغة 2 – 2 في الجولة الأولى للمجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وافتتح منتخب مصر التسجيل مبكراً عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، التي جرت في مدينة أبيدجان، قبل أن يقلب المنتخب الموزمبيقي الطاولة في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله هدفين، مستغلاً البطء في أداء لاعبي منتخب الفراعنة، وابتعادهم كثيراً عن مستواهم المعتاد.

وأحرز ويتينيس جواو هدف التعادل لمنتخب موزمبيق في الدقيقة 55، قبل أن يضيف سلسيو بواكي الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز المنتخب الموزمبيقي، أحرز محمد صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء، ليحرم نجم ليفربول الإنجليزي المنتخب الملقب بـ«الأفاعي السوداء» من تحقيق انتصار تاريخي على منتخب مصر، وصيف النسخة الماضية للمسابقة، التي أقيمت في الكاميرون، والذي يحمل الرقم القياسي كأكثر الفرق المتوجة بالمسابقة برصيد 7 ألقاب.

وكان منتخب مصر انتصر في جميع مبارياته الخمس السابقة التي جمعته بمنتخب موزمبيق، الذي لم يتمكن خلالها من إحراز أي هدف، بمختلف المسابقات، قبل أن يحصد تعادله الأول مع منتخب الفراعنة اليوم. وبذلك، حصل كلا المنتخبين على أول نقطة في مسيرتهما بالمجموعة.

المصدر: الشرق الأوسط