كيف تفاعل السعوديون مع الاستحواذ الكامل على نيوكاسل الإنجليزي؟

حظي إعلان «صندوق الاستثمارات العامة السعودي»، اليوم (الخميس)، الاستحواذ بنسبة 100 في المائة على نادي نيوكاسل الإنجليزي، بتفاعل كبير وتداول واسع من قِبل السعوديين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

«#نيوكاسل_سعودي»، وسم أطلقه السعوديون على «تويتر» فور الإعلان الرسمي عن الصفقة، ليتصدر في دقائق قائمة «الترند»، حيث تناقلوا من خلاله خبر إتمام عملية الاستحواذ وردود الفعل الإيجابية من جمهور النادي الإنجليزي بشأنها، معربين عن تهنئتهم للقيادة السعودية بمناسبة نجاح هذه الخطوة، مؤكدين وقوفهم ومساندتهم «نيوكاسل» في المرحلة المقبلة.

وينضم الجمهور السعودي إلى محبي وأنصار النادي الذي وصفه الصندوق بـ«الكيان العريق»، ويقول أحدهم: «تمت الصفقة المنتظرة». ويضيف آخر: «خطوة تاريخية ستكون بحول الله مليئة بالنجاح والتوفيق». بينما تداول آخرون صورة لقميص الفريق يحمل حروفاً مختصرة لاسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والرقم «1». وأكد مجموعة من المغردين أن الصفقة ستحقق مكتسبات كبيرة جداً. وأشار البعض إلى أسماء نجوم كرة قدم عالميين تمنّوا انضمامهم للفريق خلال الفترة المقبلة.

وتداول المغردون السعوديون فيديوهات مختلفة لاحتفال جمهور نيوكاسل أمام ملعب «سانت جيمس بارك»، بعد إتمام هذه الصفقة، لافتين إلى أن الفرحة تعبّر عن مدى سعادتهم بالاستثمار السعودي وما سيقدمه من جهود كبيرة لتطوير النادي، الذي يُعد أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، وهو ما تطرق إليه الصندوق في بيانه؛ إذ أكد أنه سيسخر إمكانياته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح «نيوكاسل»، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

ولاقت تغريدة النادي بشأن الصفقة على حسابه الرسمي في «تويتر» تفاعلاً غير مسبوق، حيث سجّلت أكثر من 106 آلاف تفاعل خلال ساعة واحدة، ما بين إعجاب وإعادة تغريدة وتعليق، فيما حظيت تغريدة أخرى تضمنت اسم النادي باللغة الإنجليزية بنحو 75 ألف تفاعل.

المصدر: الشرق الأوسط