ليفربول يرفض عرضاً ضخماً من الاتحاد لضمّ صلاح

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، أن «ليفربول» رفض عرضاً من «الاتحاد»، بطل السعودية، للتعاقد مع المُهاجم المصري محمد صلاح.

وكشفت «الديلي ميل» البريطانية أن عرضاً ثانياً بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني (نحو 251 مليون دولار أميركي) قدّمه «الاتحاد» مجدداً.

يأتي هذا العرض بعد عرض شفهي تقدَّم به «الاتحاد» لـ«ليفربول»، ظهر الجمعة، بقيمة 190 مليون دولار، لكن النادي الإنجليزي رفضه على الفور، وهو ما يعني أن الأخير يفكر في المناورة، لطلب سعر أعلى وبشكل غير مباشر.

وشدّد يورغن كلوب، مدرب «ليفربول»، بشكل متكرر على أن صلاح ليس للبيع، لكن استمرار فترة الانتقالات في السعودية حتى السابع من سبتمبر (أيلول) يعني إمكانية إتمام الصفقة.

من ناحيته، ضمّ «مانشستر يونايتد» 3 وجوه جديدة، في اليوم الأخير لفترة الانتقالات، هي: ألطاي بايندير، وجوني إيفانز، وسيرجيو ريجيلون، في حين ينتظر المغربي سفيان أمرابط الالتحاق بهم، بينما تعاقد غريمه «مانشستر سيتي» مع لاعب الوسط ماتيوس نونيز.

وأنفق «يونايتد» بالفعل مبالغ كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية لضم راسموس هويلوند، وميسون ماونت، والحارس أندريه أونانا، لكنه لم ينفق الكثير في اليوم الأخير.

وضمّ الحارس التركي بايندير مقابل 4.3 مليون جنيه إسترليني (5.41 مليون دولار)، بينما استعار الظهير الأيسر الإسباني ريجيلون، وقد يستعير لاعب الوسط أمرابط أيضاً.

كما استعاد خدمات مُدافعه السابق الآيرلندي إيفانز (35 عاماً) بعقد قصير الأجل، بعد أن تدرَّب مع الفريق منذ رحيله عن «ليستر سيتي» في يونيو (حزيران) الماضي.

وأضاف البطل سيتي، الذي حقق انطلاقة مثالية في بداية موسم «الدوري الممتاز» ويتصدر الترتيب، عنصراً جديداً إلى خط الوسط بضم نونيز من «ولفرهامبتون» و«أندرارز».

وسيعزز لاعب البرتغال خيارات المدرب بيب جوارديولا في خط الوسط، بعد إصابة الركيزة كيفن دي بروين، الشهر الماضي، وغيابه لفترة طويلة.

وانتقل لاعبان من «برشلونة» إلى «الدوري الإنجليزي الممتاز»، حيث تعاقد «برايتون أند هوف ألبيون» مع المُهاجم الموهوب أنسو فاتي على سبيل الإعارة، كما ضمّ «أستون فيلا» المُدافع الفرنسي كليمو لينجليه، ليحلّ محل تايرون مينجس.

وفي وقت سابق من الجمعة، انتقل الجناح كول بالمر (21 عاماً) من «مانشستر سيتي» إلى «تشيلسي»، مقابل نحو 40 مليون جنيه إسترليني، كما سمح النادي لمُهاجمه الصاعد ميسون بيرتسو بالانضمام إلى «سندرلاند» بدوري الدرجة الثانية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

كما ذكرت وسائل إعلام أن «بايرن ميونيخ» أخفق في إكمال التعاقد مع جواو بالينيا من «فولهام»، رغم أن لاعب الوسط سافر إلى ألمانيا للخضوع لفحص طبي.

المصدر: الشرق الأوسط