مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية

 

أفادت مصادر فلسطينية باقتحام مجموعات من المستوطنين، أمس الاثنين، باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، (وفا)، عن المصادر قولها، إن «المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية، والتقطوا صوراً في باحات المسجد الأقصى». ووفق الوكالة، «كثف المستوطنون من اقتحاماتهم للمسجد الأقصى خلال الأيام الأخيرة، فيما ضيّقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المواطنين المقدسيين، وأغلقت عدة طرق في مدينة القدس، بذريعة الأعياد اليهودية».
وكانت مواجهات اندلعت في مدينة القدس خلال شهر مايو (أيار) الماضــــــي بين جنود إسرائيليين وفلســــــطينييــــن، وتصدى الشبان الفلســـــطينيون لاقتحام القوات الإســــــــرائيلية للمسجد الأقصى، بمســـــــاندة صاروخية من فصائل المقاومة الفلسطينيــــــــة في غـــــــــــزة، وردت إسرائيل بقصف القطاع.
ورعــــــت مصر اتفاقــــــــاً لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإســــــرائيل في قطاع غزة بعد موجة توتـــــــر في الفترة من 10 إلى 21 من شهر مايو (أيار) الماضي، أســـــفرت عن مقتــــــــل أكثر من 250 فلسطينياً و13 شخصاً في إســــــــــرائيل، إلى جانـــــب دمار واسع النطـــاق في القطاع.

المصدر: الشرق الأوسط