مودع لبناني يقتحم مصرفاً لاستعادة أمواله

نجح مودع لبناني باستعادة أمواله بالقوة عبر اقتحامه أحد فروع مصرف لبناني اليوم (الاثنين)، في ظل امتناع المصارف عن إعادة الأموال لأصحابها بعد الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها لبنان منذ عام 2019، التي أدت إلى اتخاذ إجراءات متعددة تصب كلها في خانة الحد من السحوبات وقيمتها وتحديداً بالدولار الأميركي.

واليوم الاثنين، اقتحم مواطن لبنان، فرع بنك الموارد في بلدة أنطلياس في المتن الشمالي – جبل لبنان، وطالب بوديعته البالغة 15 ألف دولار، مهدداً بإشعال النيران داخل المصرف ما أدى إلى حالة من الذعر والخوف في صفوف الموظفين.

ونشرت جمعية «صرخة المودعين»، في تغريدة لها على موقعها على «تويتر» فيديو الاقتحام معلنة أن المودع إدغار عواد دخل بنك الموارد بأنطلياس للمطالبة بوديعته وقيمتها 15 ألف دولار مع ولده البالغ من العمر 13 سنة، مشيرة إلى أن عواد تمكّن من تحرير كامل وديعته البالغة 15000 دولار. وأفادت بأن المودع اقتيد إلى فصيلة أنطلياس بعد العملية.

ويلجأ عدد من اللبنانيين إلى هذا الأسلوب في استعادة أموالهم المحتجزة في البنوك منذ عام 2019، لا سيما في ظل الأزمة الاجتماعية والمعيشية التي يعيشها المواطنون التي تحول في أحيان كثيرة دون قدرتهم على تأمين احتياجاتهم اليومية، في وقت لا يزال فيه المصرف المركزي يتخذ إجراءات ترقيعية بعيداً عن الحلول الجذرية، وذلك بعدما كان قد صنف البنك الدولي أزمة لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ عام 1850.

المصدر: الشرق الأوسط