ميسي وصلاح وكانتي ضمن 30 مرشحا للكرة الذهبية هذا العام

بعد حجب جائزة الكرة الذهبية في العام الماضي، عادت للظهور مرة أخرى هذا العام. ومن بين أبرز المرشحين للجائزة هذا العام المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل حديثا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ولاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي نجم تشيلسي الإنجليزي.
ويتواجد ميسي الذي فاز بالكرة الذهبية ست مرات بين قائمة مختصرة تضم 30 لاعبا تم اختيارهم اليوم الجمعة، ومن المقرر أن يتم تقليص هذا العدد إلى ثلاثة لاعبين فقط الشهر المقبل.
وضمت القائمة كل من سيزار أزبيليكويتا ونيكولو باريلا وكريم بنزيمة وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني وكيفين دي بروين وروبين دياز وجيانلويجي دوناروما وبرونو فرنانديز وفيل فودين وإيرلينج هالاند وجورجينيو وهاري كين ونجولو كانتي وسيمون كاير وروبرت ليفاندوفسكي وروميلو لوكاكو ورياض محرز ولاوتارو مارتينيز وكيليان مبابي وليونيل ميسي ولوكا مودريتش وجيرارد مورينو وماسون مونت ونيمار وبيدري وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح ورحيم سترلينج ولويس سواريز.
وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل بباريس يوم 29 نوفمبر (تشرين الثاني).
كما تم الإعلان أيضاً عن المرشحين للفوز بجائزة كوبا – التي تمنح لأفضل لاعب في فئة الرجال تحت 21 عاما، من قبل «فرانس فوتبول».
وتضمنت قائمة المرشحين بيدري، موهبة برشلونة الشابة، وجمال موسيالا، لاعب بايرن ميونيخ، وثلاثي المنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام وبوكايو ساكا وماسون جرينوود.
وأكمل الخماسي جيريمي دوكو وريان جرافنبرخ ونونو مينديز وجيو رينا وفلوريان فريتز القائمة المختصرة المكونة من عشر لاعبين.
كما تم الإعلان عن قائمة المرشحين لنيل كأس ياشين، التي يتسلمها أفضل حارس مرمى، حيث ضمت القائمة كل من جيانلويجي دوناروما وإديرسون وإدواردو ميندي وتيبو كورتوا وكاسبر شمايكل ومانويل نوير وإيميليانو مارتينيز، ويان أوبلاك وكايلو نافاس وسمير هاندانوفيتش.

المصدر: الشرق الأوسط