نحو 24 ألف قتيل في غزة خلال 100 يوم من الحرب

An aerial view shows the destruction caused by Israeli strikes in Wadi Gaza, in the central Gaza Strip, on November 28, 2023, amid a truce in battles between Israel and Hamas. Israel and Hamas embarked on November 28 on a two-day extension to a truce that has allowed Israeli hostages to be freed from Gaza in exchange for the release of Palestinian prisoners. (Photo by Mahmud Hams / AFP)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 23968 قتيلاً منذ اندلاع الحرب قبل 100 يوم.

وأفادت الوزارة، في بيان، بمقتل 125 شخصاً، في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، مشيرة إلى إصابة 60582 شخصاً بجروح، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول). ووفقاً للوزارة، فإن 70 في المائة من «الضحايا هم من النساء والأطفال.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، اليوم الأحد، في بيان بمناسبة مرور 100 يوم على بدء الحرب، إن عدداً من قتلى العمليات الإسرائيلية لا يزالون تحت الركام أو في الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب استمرار الهجمات. وذكر القدرة أن إسرائيل قتلت منذ بدء الحرب 337 كادراً صحياً، واعتقلت 99 آخرين في «ظروف قاسية». كما أشار إلى استهداف 150 مؤسسة صحية، وإخراج 30 مستشفى و53 مركزاً صحياً عن الخدمة، وتدمير 121 سيارة إسعاف.

المصدر: الشرق الأوسط