يحيى توريه: إنجاز المغرب يؤكد أن كأس العالم ستكون في أفريقيا قريباً

لا يزال إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022، حين بلغ الدور نصف النهائي للمونديال لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأفريقية، محور حديث الجميع في العالم، بما في ذلك أبرز أساطير اللعبة.

وكشف نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي السابق يحيى توريه، في حوار مع الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث، الثلاثاء، أن الإنجاز الذي حققه “أسود الأطلس” في الدوحة يؤكد بما لا يدع أي مجال للشك أن كأس العالم القادمة ستكون قريباً من نصيب أحد المنتخبات الأفريقية.

وقال أسطورة منتخب ساحل العاج السابق: “لقد فوجئنا بما حققه المغرب (يقصد الوصول لنصف نهائي مونديال قطر). لقد كانوا أكثر من رائعين، ويبدو أن كرة القدم الأفريقية على وشك الصعود بقوة إلى الواجهة”.

وأضاف لاعب خط منتصف ملعب فريق برشلونة الإسباني السابق: “لقد كنا بانتظار تلك اللحظة منذ فترة طويلة جداً، وأرى أن أداء المغرب يؤكد لنا أن الكأس ستكون من نصيب دولة أفريقية عاجلاً أو آجلاً”.

يذكر أن يحيى توريه يعتبر من بين سفراء مونديال قطر 2022، رفقة عدد كبير من النجوم مثل الأسترالي تيم كاهيل، والبرازيلي كافو والكاميروني صامويل إيتو، والإسباني تشافي هيرنانديز وغيرهم.

المصدر: العربي الجديد