7150 معتقلاً فلسطينياً بالضفة منذ أكتوبر

epa11035783 Israeli army vehicles and a bulldozer during a raid at Al Faraa refugee camp near the West Bank town of Tubas, 18 December 2023. According to the Palestinian Health Ministry, four Palestinians were killed in clashes during the Israeli military raids. EPA/ALAA BADARNEH

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحرَّرين ونادي الأسير الفلسطينيان، اليوم (الأربعاء)، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت نحو 7150 مواطناً من الضفة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، في بيان صحافي اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن «الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر الماضي، التي استهدفت كل الفئات، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبها، إلى جانب اقتحامات منازل أهالي المعتقلين، التي ترافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة».

ووفق البيان، «اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس حتى صباح اليوم 30 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم 6 أطفال من بلدة عابود برام الله، وطفل من بيت لحم، ومعتقلون سابقون»، لافتاً إلى أن «عمليات الاعتقال تركزت في محافظة جنين ومخيمها، التي شهدت أمس عدواناً واسعاً، وطالت 8 مواطنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، وأريحا، والخليل، وبيت لحم، وطوباس، والقدس».

وأشارا إلى أن «المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقاً».

المصدر: وكالات