«أبل» تطلق 4 إصدارات من النسخة 12 للآيفون بتقنية الجيل الخامس

«أبل» تطلق 4 إصدارات من النسخة 12 للآيفون بتقنية الجيل الخامس

أعلنت شركة أبل الأميركية رسمياً عن 4 إصدارات من النسخة 12 من سلسلة هواتفها الآيفون، والتي تأتي بدعم تقنية الجيل الخامس، وتصميم مربع جديد مشابه للآيفون 4. في خطوة تعيد فيها عملاق التقنية الأميركية تصميم هواتفها الذكية، في الوقت الذي أعلنت عن سماعة صغيرة مخصصة للمنازل، تعتمد بشكل كبير في تشغليها على الذكاء الاصطناعي والتواصل بين أجهزة أبل المختلفة المحيطة بها.

«آيفون 12»

أطلقت أبل «آيفون 12» بمقاس للشاشة يصل إلى 6.1 أنش و«آيفون 12 ميني» بمقاس للشاشة 5.4 أنش، والذي يأتي بتصميم جديد وشاشة بتقنية سوبر رينتا إكس دي آر، فسيحة تغطي الواجهة بالكامل لتجربة مشاهدة أكبر، متضمنة درع سيراميك ليعطي متانة أكبر للشاشة، بالإضافة إلى شريحة «بيونك إيه 14» من تصميم الشركة الأميركية، التي تقول إنها تعد أسرع شريحة في هاتف ذكي، ونظام كاميرا مزدوجة يعطي أعلى جودة للفيديو في هاتف ذكي.

كما قدمت موديلات الآيفون 12 بتقنية «ميغاسيف» التي تعطي قدرة شحن لاسلكي عالية ومنظومة جديدة كلياً من الإكسسوارات تُثبت بالهاتف المحمول. وقالت إن جهاز الآيفون 12 سيتوفر في الأسواق في 23 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بسعر يبدأ من 799 دولاراً، بينما سيتوفر «آيفون 12 ميني» في المتاجر ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 13 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بسعر يبدأ 699 دولاراً.

وقال غريغ جوسوياك، نائب رئيس قسم التسويق العالمي بشركة أبل: «وصول شبكة الجيل الخامس يمثل بداية عصر جديد لأجهزة الآيفون، وإننا لنشعر بسعادة غامرة بتقديم هذه القدرات الجديدة للمستخدمين، ولمرة أخرى نتحدى حدود المعقول لنقدم ابتكارات مذهلة في مجال التصوير الحاسوبي، بالإضافة إلى شاشات عالية التقنية، وأكبر قفزة للمتانة في تاريخ الآيفون مع واجهة سيراميك شيلد الجديدة».

«آيفون 12 برو»

فيما أطلقت «آيفون برو» و«آيفون برو ماكس» المتوافق مع تقنية الجيل الخامس بتصميم جديد مع شاشات سوبر ريتنا إكس دي آر، وحماية «سيراميك شيلد» وشريحة «بيونك إيه 14»، وخاصية التصوير الحاسوبي التي تشمل «أبل برو رو» الجديد كلياً ما يتيح مزيداً من وسائل التحكم في الصور، ويقدم تجربة فيديو متكاملة بتنسيق «دوبلي فيغن» وهي الأولى من نوعها، بمعدل يصل إلى 60 إطاراً في الثانية، وتشمل أنظمة الكاميرات الاحترافية بتصميمها الجديد، كاميرا واسعة للغاية لالتقاط المناظر الواسعة.

كما يتضمن كاميرا مقربة للمسافات، تتميز ببعد بؤري أطول في «آيفون 12 برو ماكس»، وكاميرات واسعة جديدة لالتقاط صور وفيديوهات بجودة احترافية في الضوء الساطع وفي الإضاءة الخافتة، كما تأتي موديلات «آيفون برو» أيضاً بماسح ضوئي بتكنولوجيا «ليدر» جديد لتشغيل الواقع المعزز، بالإضافة إلى خاصية «ميغا سيف» التي تزيد من قدرة الشحن لاسلكي.

وسيتوفر «آيفون برو» و«آيفون برو ماكس» بتصميم من الستانلس ستيل، وسيتوفر «آيفون برو» في 23 أكتوبر الحالي، بينما سيتوفر «آيفون برو ماكس» في الأسواق في 13 نوفمبر المقبل.

وبالعودة إلى غريغ جوسوياك، الذي قال: «لقد حققنا قفزة هائلة في عالم الآيفون؛ حيث نوفر أفضل تجربة للجيل الخامس في السوق، ونقدم أحدث ما ابتكرنا من تكنولوجيا للمستخدمين الذين يريدون تحقيق أقصى استفادة من الآيفون».

إزالة السماعة ومحول الطاقة

للمرة الأولى، تقوم «أبل» بإزالة محول الطاقة والسماعات من علب تغليف أجهزة الآيفون، وذلك في خطوة تقلل انبعاثات الكربون بشكل أكبر، ويجنب التعدين واستخدام المواد الثمينة، وبالتالي الحصول على تغليف أصغر حجماً وأخف وزناً، والسماح بشحن علب أكثر بنسبة 70 في المائة في كل شحنة. وستؤدي هذه التغييرات مجتمعة إلى خفض انبعاثات الكربون سنوياً بأكثر من مليوني طن متري، أي ما يعادل إزالة 450 ألف سيارة من الطريق سنوياً.

سماعة «هوم بود ميني»

كما أطلقت «أبل» سماعة «هوم بود ميني»، التي توفر تجربة للمنازل الذكية، وتأتي بطول 8.3 سم فقط، تتقدم صوتاً حاسوبياً بجودة عالية، وبسعر يبلغ 99 دولاراً.

وقال بوب بورشرز، نائب رئيس قسم تسويق المنتجات حول العالم بشركة أبل: «يحتوي (هوم بود ميني) على كل ما يريده المستخدمون في مكبر صوت ذكي، ومن ذلك الاستماع إلى الموسيقى، ومساعد ذكي يقدم تجربة شخصية لكل فرد من أفراد الأسرة، بالإضافة إلى تصميمه الذي يضع الخصوصية والأمان في الحسبان، شأنه في ذلك شأن جميع منتجات (أبل)».

المصدر: الشرق الأوسط