إصابة 3 مصلين على الأقل في انفجار داخل مسجد في كابل

إصابة 3 مصلين على الأقل في انفجار داخل مسجد في كابل

ذكرت الشرطة الأفغانية أن ثلاثة مصلين، على الأقل، أصيبوا في انفجار وقع داخل مسجد بالعاصمة كابل أمس. وقال المتحدث باسم شرطة كابل خالد زدران لوكالة الأنباء الألمانية إن الانفجار استهدف المصلين في مسجد أيوب صابر، وأضاف أن عدد المصابين يستند إلى معلومات أولية.
وقالت المصادر المحلية إن عدد الضحايا أكثر من ذلك، ولم يتوفر على الفور مزيد من المعلومات الدقيقة بشأن الانفجار. وضربت موجة من الهجمات الخطيرة أفغانستان، وقد أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن معظمها. وخلال الأشهر الأخيرة، قُتل أكثر من مائة شخص في الهجمات التي استهدفت المساجد والأقليات الدينية والمدارس.
وأكد نجيب الله حنيف المسؤول في حركة طالبان انفجار قنبلة في مركبة تابعة للأمم المتحدة في ولاية كونار بشرق أفغانستان. وقال حنيف وهو مدير إدارة الإعلام والثقافة في ولاية كونار لوكالة الأنباء الألمانية إن الحادث وقع في مدينة أسد آباد عاصمة الإقليم. وذكر حنيف أن الانفجار لم يسفر عن إصابة أي من موظفي الأمم المتحدة، إلا أن أحد حراسهم الأمنيين أصيب. وأضاف أن الانفجار أسفر عن إلحاق أضرار بسيارة المنظمة الدولية. وتشير تقارير إلى أن السيارة التي كان يستقلها موظفو صندوق الأمم المتحدة للسكان تعرضت للاستهداف بعبوة ناسفة محلية الصنع تم التحكم فيها عن بعد. ويعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان على تحسين الصحة الإنجابية وصحة الأمهات على مستوى العالم.

المصدر: الشرق الأوسط