افتتاح القنصلية اليونانية في بنغازي

افتتاح القنصلية اليونانية في بنغازي

افتتح وفد دبلوماسي يوناني برئاسة نائب وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية فرنك جانس، القنصلية اليونانية في مدينة بنغازي، مساء أول من أمس.

وزار الوفد اليوناني ديوان بلدية بنغازي وكان في استقباله رئيس المجلس التسييري للبلدية الصقر عمران بوجواري، ووكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية سهيل بوشيحة، ومدير مكتب المشروعات بالبلدية أسامة الكزة.

وقالت بلدية بنغازي في بيان، أمس، إن اللقاء «تناول مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المُشترك وأهمها افتتاح القُنصلية اليونانية في مدينة بنغازي إضافة إلى التعاون في مجالات إعادة الإعمار بالبلاد والتبادل التجاري وعقد لقاءات مُشتركة بين رجال الأعمال اليونانيين ونظرائهم الليبيين، كما تم التطرق إلى تفعيل الخط الملاحي والجوي بعد استيفاء بعض المُتطلبات».

ولفت البيان إلى أنه «عقب انتهاء الاجتماع، توجه الوفد اليوناني إلى مقر القنصلية اليونانية في مدينة بنغازي بحي الفويهات وتم افتتاحها رسمياً بحضور رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب الليبي يوسف العقوري، وعدد من رجال الأعمال والاقتصاديين بالمدينة والمُهتمين بالشأن العام».

وكان عقيلة صالح رئيس مجلس النواب أنهى زيارة رسمية إلى اليونان، التقى خلالها رئيس البرلمان اليوناني كونستانتينوس تاسولاس، ووزير خارجيتها نيكوس دندياس، وتطرقت زيارة صالح إلى بحث تطورات الأوضاع في ليبيا، كما أكد صالح على ضرورة خروج القوات الأجنبية و«المرتزقة» من ليبيا.

المصدر: الشرق الأوسط