الإمارات تعيد فتح المساجد لصلاة الجمعة بدءاً من 4 ديسمبر

الإمارات تعيد فتح المساجد لصلاة الجمعة بدءاً من 4 ديسمبر

أعلنت دولة الإمارات اليوم (الثلاثاء)، إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة بدءاً من 4 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بعد توقف طويل بسبب فيروس «كورونا المستجد».

وشددت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات على ضرورة الالتزام بالإجراءات والبروتوكولات المعنية على المستوى الوطني، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع انتقال المرض وانتشاره.

وقالت: «30% الطاقة الاستيعابية للمساجد والسماح بالصلاة في الساحات الخارجية لباحات المساجد مع نقل الخطبة بمكبرات الصوت»، داعيةً إلى «مراعاة المسافة الآمنة للتباعد بين المصلين وهي متران، وتنظيم الدخول والخروج للمسجد».

وأضافت الهيئة أنه «سيُسمح بفتح أبواب المسجد قبل خطبة الجمعة بثلاثين دقيقة مع إغلاق الأبواب بعد تأدية الصلاة بثلاثين دقيقة أيضاً»، مؤكدةً «الالتزام بقراءة القرآن من المصحف الشخصي أو من الأجهزة الذكية إلى جانب تحميل تطبيقات المتابعة الصحية المعتمدة في الدولة وتفعيلها خلال الحضور للمسجد».

وأشارت إلى أن «الإجراءات الاحترازية للمصلين هي ذاتها للصلوات الخمس اليومية»، متابعةً: «يجب القيام بالوضوء في البيت، وتجنب حضور الكبار والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة، ومن يعاني من أعراض الأمراض التنفسية، وضعف المناعة، وتأدية صلاة الظهر في بيوتهم بدلاً عن الجمعة».

المصدر: الشرق الأوسط