مقتل قيادي في «حزب الله» كان يقاتل في صفوف الحوثيين بمأرب

مقتل قيادي في «حزب الله» كان يقاتل في صفوف الحوثيين بمأرب

أكدت الحكومة الشرعية في اليمن مقتل قيادي في «حزب الله» اللبناني، كان يقاتل إلى جوار الحوثيين في مأرب. وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أمس، إن قيادياً في الجناح العسكري لـ«حزب الله» يدعى مصطفى الغراوي قتل إثر غارة جوية لتحالف دعم الشرعية على مواقع الميليشيات في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

وأضاف الإرياني أن هذا الأمر «يعكس حجم ومستوى الانخراط الإيراني في التصعيد العسكري الذي تشنه الميليشيات في مختلف جبهات المحافظة».

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي «بإصدار مواقف حازمة إزاء هذه التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني».

وجددت الحكومة اليمنية على لسان وزيرها للخارجية أحمد عوض بن مبارك، أمس، تمسكها بحل متكامل ينهي الانقلاب الحوثي على الشرعية، رافضة تجزئة ملفات الأزمة.

واستعرض الوزير بن مبارك الذي يقوم بزيارة إلى روسيا، خلال ندوة نظمها معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، جذور المشكلة السياسية في اليمن وخطر توجهات الاستئثار بالسلطة والثروة، مشدداً على أن الصيغة المقبولة للحل تكمن في يمن واحد يتساوى فيه جميع اليمنيين من خلال عقد اجتماعي جديد وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي حين رفض بن مبارك «مشاريع التجزئة وتشكيل الميليشيات بعيداً عن مشروع الدولة الوطنية الجامع»، قال إن ذلك لن ينتج عنه سوى مزيد من الصراعات التدميرية في بلاده، فضلاً عن أن آثار ذلك ستمتد إلى أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأشار الوزير اليمني إلى «أهمية الاستفادة من الأخطاء التي رافقت اتفاق استوكهولم ومعالجة مكامن القصور ومواطن الخلل التي حدثت خلال الفترة السابقة».

المصدر: الشرق الأوسط