إصابة 17 شخصاً بقصف روسي على مستشفى للأطفال في ماريوبول

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا، اليوم (الأربعاء)، بشن غارة جوية على مستشفى بمدينة ماريوبول بجنوب أوكرانيا، مشيراً إلى أن أطفالا صاروا ضمن أناس «تحت الأنقاض» بسببها.

وقال مجلس مدينة ماريوبول إن مستشفى الأطفال دُمّر تماماً. وأضاف أنه لا يعلم شيئاً عن عدد الضحايا لكن «الدمار هائل».

وتنفي روسيا استهداف المدنيين في هجومها على أوكرانيا.

من جانبه، أدان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الغارة الجوية على مستشفى الأطفال، متعهّدا محاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «على جرائمه الرهيبة».

وجاء في تغريدة أطلقها رئيس الوزراء البريطاني «قليلة هي الأمور التي تتخطى بلا أخلاقيتها استهداف الضعفاء والعزّل».

وقال حاكم منطقة دونيستك الجنوبية بافلو كيريلنكو في فيديو نُشر على فيسبوك «إلى الآن هناك 17 جريحا في صفوف أفراد الطاقم»، وتابع «إلى الآن لم يصب أي طفل»، مضيفا «لا وفيات».

وأعلنت وكالة الإعلام الرسمية الأوكرانية في وقت سابق اليوم نقلا عن نائب رئيس بلدية ماريوبول إن 1170 مدنيا على الأقل قتلوا في المدينة المحاصرة منذ بدء الغزو الروسي.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس بلدية المدينة قوله «على الأقل 1170 قتلوا و47 دفنوا في قبر جماعي اليوم… السكان دون ماء ولا تدفئة ولا كهرباء ولا غاز ويذيبون الثلج ليشربوا».

ودعا زيلينسكي اليوم الدول الغربية إلى إرسال مقاتلات «في أقرب وقت ممكن» بدءاً بطائرات ميغ – 29 التي اقترحت وارسو تقديمها رغم تحذير الكرملين.

وقال زيلينسكي في مقطع مصور بث عبر قناته على «تلغرام»: «اتخذوا قراراً في أسرع وقت، أرسلوا إلينا الطائرات»، داعياً إلى درس الاقتراح البولندي «فوراً».

المصدر: الشرق الأوسط