تمديد الإفراج بكفالة عن رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان

FILE PHOTO: Pakistan's former Prime Minister Imran Khan, gestures as he speaks to the members of the media at his residence in Lahore, Pakistan May 18, 2023. REUTERS/Mohsin Raza/File Photo

 

قال محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، اليوم (الأربعاء)، إنه تم تمديد الإفراج بكفالة عن خان حتى 19 يونيو (حزيران) في قضية كسب غير مشروع.

وفجر اعتقال خان في التاسع من مايو (أيار) احتجاجات واسعة من قبل أنصاره، مما أثار مخاوف جديدة بشأن استقرار الدولة المسلحة نووياً في الوقت الذي تعاني فيه من أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود. وأُفرج عن خان بكفالة في 12 مايو لمدة أسبوعين. ونفى خان ارتكاب أي مخالفات.

ويواجه خان وزوجته تهماً في القضية التي تتعلق بتلقي مساعدة مالية من مطور أراض في إنشاء جامعة كان رئيس الوزراء السابق وزوجته يتوليان الوصاية عليها.

وأعرب خان، بطل الكريكيت السابق الذي تحول إلى سياسي وأطيح به من رئاسة الوزراء في أبريل (نيسان) 2022، عن مخاوفه من أن السلطات تخطط لاعتقال زوجته في إطار ما وصفه بحملة ضده.

وقال المحامي جوهر خان لوكالة «رويترز» إن المحكمة المعنية بقضايا الكسب غير المشروع لم تصدر مذكرة توقيف بحق زوجة خان، بشرى خان، المعروفة أيضاً باسم بشرى بيبي. وأضاف أنه من المحتمل إرسال استبيان لها ويتوقع أن تجيب عليه. وقال متحدث باسم حزب خان إن القضية لها دوافع سياسية، وإن الزوجين لم يجنيا أي استفادة مالية من الوصاية على الجامعة.

المصدر: الشرق الأوسط