خبراء أمميون: نشعر بفزع إزاء تقارير “اغتصاب وإعدام فلسطينيات” من قبل ضباط إسرائيليين

دعا خبراء بالأمم المتحدة، إلى إجراء تحقيق مستقل في ما وصفوه بـ”ادعاءات موثوقة بشأن انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان” ضد نساء وفتيات فلسطينيات في غزة والضفة الغربية، على يد القوات الإسرائيلية، وضمن هذه الإدعاءات القتل خارج نطاق القانون، والاحتجاز التعسفي والمعاملة المهينة والاغتصاب والعنف الجنسي.

وجاءت هذه المعلومات في بيان مشترك حمل توقيع مقرري الأمم المتحدة، وصفوا فيه انتهاكات حقوق الإنسان المبلغ عنها ضد النساء والفتيات في فلسطين، التي تخضع للحصار والهجمات الإسرائيلية المكثفة، بـ”المروعة”.

كما قال خبراء الأمم المتحدة إنهم منزعجون من تقارير بشأن “صور متعددة بالاعتداء الجنسي” على نساء وفتيات فلسطينيات محتجزات، بما في ذلك “تجريدهن من ملابسهن وتفتيشهن من قبل ضباط الجيش الإسرائيلي”.

وأضاف البيان “تعرضت معتقلتان فلسطينيتان على الأقل للاغتصاب، بينما ورد أن أخريات تعرضن للتهديد بالاغتصاب والعنف الجنسي”، ودعا البيان، إسرائيل إلى احترام حقوق وكرامة النساء والفتيات الفلسطينيات.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء” وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى تقديم جنوب أفريقيا شكوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية متهمة إياها بارتكاب “جرائم إبادة” للمرة الأولى منذ تأسيسها.

المصدر: مونت كارلو الدولية