ديوكوفيتش يهزم ميدفيدف ويتوج بلقب بطولة أميركا للمرة الرابعة في تاريخه

حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعد فوزه الأحد على اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف بنتيجة 3 مجموعات دون رد، في مباراة استمرت لـ3 ساعات و15 دقيقة.

ولم يجد ديوكوفيتش صعوبات كبيرة في حسم المجموعة الأولى لفائدته، بنتيجة 6-3، في توقيت 48 دقيقة بعد أن ظهر ميدفيديف بعيدا عن مستواه المعهود، رغم أنه انتفض في المجموعة الثانية، وأبرز ندية كبيرة قبل أن يحسم الصربي المجموعة لفائدته 7-6، في توقيت ساعة و45 دقيقة.

وتعرض اللاعب الروسي لإصابة قبل انطلاق المجموعة الثالثة، ما دعاه لاستدعاء المعالج، لكنه عاد إلى اللعب بصعوبات كبيرة، حيث لاح جليا تأثير الإصابة على مستواه، لينهزم في هذه المجموعة أيضا 6-3.

وتعتبر هذه المباراة هي رقم 15، في تاريخ المواجهات المباشرة بين اللاعبين، وقد تمكن نوفاك من تحقيق انتصاره العاشر، بينما لم يفز منافسه إلا في 5 لقاءات.

يذكر أن هذا التتويج هو رقم 24 للاعب الصربي، في بطولات “الغراند سلام” الأربعة، في عالم الكرة الصفراء، ليعزز صدارته لأكثر اللاعبين تتويجا بالغراند سلام، كما أنه التتويج الرابع له، بلقب بطولة أميركا، بعد ألقاب 2015 و2011 و2018، فيما فشل دانييل في تحقيق لقبه الثاني في البطولة، بعد تتويج عام 2021.

وبعد وصوله إلى المباراة النهائية، من المتوقع أن يتصدر ديوكوفيتش التصنيف العالمي للرجال خاطفاً المركز من الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي أقصي من الدور نصف النهائي أمام ميدفيديف.

المصدر: العربي الجديد