رئيسي يتعهد القضاء على ظاهرة نزع الحجاب

تعهد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، القضاء نهائياً على ظاهرة «نزع الحجاب» في البلاد، وذلك في وقت تتخذ فيه السلطات إجراءات أمنية مشددة تحسباً لتجدد الاحتجاجات في الذكرى الأولى لوفاة الشابة مهسا أميني إثر اعتقالها بدعوى «سوء الحجاب».

وقال رئيسي؛ خلال حضوره مؤتمراً حول قتلى «الحرس الثوري» في سوريا والعراق: «لا داعي للقلق على الإطلاق. سيتم سحب البساط من تحت أقدام حركة نزع الحجاب».

وتحولت الاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة أميني إلى أكبر تحد للسلطات على مدى 43 عاماً. وبات يمكن رؤية نساء يتجولن بلا حجاب في طهران وكبريات المدن.

ووصف رئيسي ما يجري في الشارع الإيراني بـ«الحركة الموجهة والمنظمة»، ملوحاً بتصفية الحساب مع من وصفهم بـ«المنخرطين في مخطط الأعداء»، وفق ما أورد موقع الرئاسة الإيرانية.

إلى ذلك؛ أعلنت وسائل إعلام تابعة لـ«الحرس الثوري» امتلاك إيران تكنولوجيا لتطوير «صاروخ كروز فرط صوتي». وقالت وكالة «تسنيم» التابعة لـ«الحرس الثوري» إن «المختصين في الصناعات الدفاعية حصلوا على تكنولوجيا لإنتاج صواريخ كروز فرط صوتية». وقالت: «هذا الصاروخ، وهو جيل جديد من صواريخ (كروز) إيرانية الصنع، يخضع حالياً لاختبارات».

المصدر: الشرق الأوسط