غاري نيفيل: على يونايتد «إنهاء عقد» رونالدو

رأى قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أنه على النادي الإنجليزي إنهاء عقد نجمه كريستيانو رونالدو، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها البرتغالي.
في مقابلة مدوّية بُثّت، الأحد والاثنين، قال رونالدو إنه شعر بـ«الخيانة» من قِبل مسؤولي النادي، متابعاً «لا أحترم المدرب» الهولندي إريك تن هاغ، متهماً إياهم بالرغبة في الإطاحة به من الفريق.
وتراجع دور الـ«دون» في تشكيلة «الشياطين الحمر» منذ تولي تن هاغ القادم من أياكس أمستردام، المسؤولية في شهر مايو (أيار) الماضي، وعُوقب، هذا الموسم؛ لرفضه الدخول بديلاً في مباراة.
لكن هجومه الأخير ذهب إلى أبعد من ذلك، حيث انتقد أيضًا مالكي النادي عائلة غلايزر الأميركية، زاعمًا أنهم «لا يهتمون» بالنجاح الرياضي للفريق.
قال نيفيل، أسطورة النادي، في حديث مع «سكاي سبورتس»: «لا أعتقد أنه يريد طريق العودة. لم يكن ليقوم بهذه المقابلة إذا كان يريد طريق العودة».
وتابع الظهير الأيمن السابق المتوَّج مع يونايتد بلقب الدوري 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين: «كان يعلم أنها ستتصدر العناوين الرئيسية، وستكون نهاية مسيرته مع مانشستر يونايتد».
يتبقى قرابة 6 أشهر في عقد رونالدو الذي عاد إلى يونايتد في صيف 2021 قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، بعد أن غادره في 2009 إلى ريال مدريد الإسباني.
حقق في فترته الأولى لقب الدوري 3 مرات، ودوري الأبطال 2008 عندما أحرز في العام نفسه جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى من أصل 5.
لكن النتائج مع عودته لم تكن كما يرغب، إذ حلّ الفريق سادسًا، الموسم الماضي، الذي كان رونالدو أفضل هدّافيه مع 24 هدفًا في جميع المسابقات، وفشل من ثم في التأهل إلى دوري الأبطال.
وحاول، وفق وسائل إعلام ومقرَّبين، مغادرة أولد ترافورد، خلال الصيف، لهذا السبب.
تابع نيفيل: «أتساءل ما الذي يفعله مانشستر يونايتد لأن الحقيقة هي أنهم يعرفون أنه يتعين عليهم إنهاء عقد كريستيانو أو أنهم يشرعون الباب، في سابقةٍ من نوعها، حتى يتمكن أي لاعب من انتقادهم في المستقبل».
وأضاف: «أتفق مع بعض الأشياء التي قالها كريستيانو، وسيوافق عدد من مشجعي مانشستر يونايتد على عدد من الأشياء التي قالها. لكن الحقيقة هي أنك إذا كنت موظفاً في شركة وقلت هذه الأشياء، فعلى صاحب العمل أن يُنهي العقد، وعلى يونايتد القيام بذلك في الأيام القليلة المقبلة».
وأصدر يونايتد بياناً، الاثنين، قال فيه: «سينظر النادي في رد، بعد التأكد من الحقائق الكاملة»، علماً بأنه جرى بالفعل إزالة لافتة لرونالدو من واجهة أولد ترافورد.
سيغيب رونالدو عن المباراة الودية للمنتخب البرتغالي ضد نيجيريا، الخميس، في لشبونه؛ استعداداً لمونديال قطر الذي ينطلق، الأحد؛ بسبب التهاب في المعدة، علماً بأن المنتخب البرتغالي يستهل مشواره بمواجهة غانا في 24 من الشهر الحالي ضمن المجموعة الثامنة التي تضمّ أوروغواي وكوريا الجنوبية أيضاً.

المصدر: الشرق الأوسط