وزيرتا الخارجية والداخلية الألمانيتان لتفقد مناطق الزلزال التركي

تتوجه وزيرتا الخارجية والداخلية الألمانيتان أنالينا بيربوك ونانسي فيزر، غداً الثلاثاء إلى المنطقة التي تضررت بشدة من الزلزال في جنوب شرقي تركيا.
وبعد أسبوعين من الزلزال، تعتزم الوزيرتان الحصول على فكرة عن الوضع في منطقة مركز الزلزال بالقرب من مدينة غازي عنتاب، القريبة من الحدود مع سوريا، حسبما أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية الاثنين في برلين.
وقال المتحدث، إن بيربوك وفيزر تعتزمان «معرفة المزيد عن التحديات التي تنطوي عليها العمليات المتعلقة بالإمدادات الإغاثية». وأضاف، أنه من المقرر أيضاً تسليم المزيد من الإمدادات من «وكالة الإغاثة التقنية الألمانية» إلى الحماية المدنية التركية. كما تخطط الوزيرتان لإجراء محادثات مع ممثلي منظمات الإغاثة والمنظمات غير الحكومية العاملة في تركيا وسوريا.
ومن المقرر تسليم المساعدات عبر مطار غازي عنتاب لكل من تركيا وشمال غربي سوريا. وتعتزم بيربوك وفيزر أيضاً زيارة منطقة كهرمان ماراش شمال غربي تركيا، التي تضررت بشدة من الزلزال. وفي مدينة خيام الطوارئ للضحايا، من المقرر أن تجري الوزيرتان محادثات مع المتضررين والمساعدين هناك.
وفي نهاية الجولة تعتزم الوزيرتان زيارة أحد مراكز قبول التأشيرات التي أُعيد فتحها في المنطقة، وحافلة متنقلة تم تجهيزها حديثاً لقبول التأشيرات ومعالجتها مباشرة في الموقع. ومن خلال تأشيرات مدتها ثلاثة أشهر، يمكن للمتضررين الإقامة مؤقتاً مع أقربائهم في ألمانيا.

المصدر: الشرق الأوسط