4 من الحرس السويسري في الفاتيكان مصابون بـ«كورونا»

4 من الحرس السويسري في الفاتيكان مصابون بـ«كورونا»

أعلن الفاتيكان، اليوم الإثنين، أن اربعة من الحرس السويسري تبينت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد ووضعوا في الحجر، مشيرا الى تسجيل ثلاث اصابات في الأسابيع الماضية في الدولة الصغيرة.

وقال المسؤول عن المكتب الاعلامي في الفاتيكان: «في نهاية الأسبوع الماضي تبين إصابة عدد من الحراس السويسريين بكوفيد-19. وحاليا هناك أربعة أاشخاص ظهرت عليهم أعراض ووضعوا في الحجر». واضاف ان تحقيقات جارية لتحديد عدد مخالطيهم.

ولم يوضح المسؤول ما اذا كان بعضهم قد تواصل مع البابا فرنسيس لكنه ذكر انه «طبقا للترتيبات المتخذة الأسبوع الماضي (من سلطات الفاتيكان) يضع جميع الحراس سواء كانوا في الخدمة أو لا الكمامات في الداخل والخارج ويطبقون التدابير الصحية اللازمة». وتابع: «اكتُشفت ثلاث اصابات اخرى في الأسابيع الماضية بين المقيمين في الفاتيكان وظهرت عليهم أعراض خفيفة ووضعوا أيضا في الحجر».

وفي الرابع من أكنوبر (تشرين الأول) الجاري أدى 38 عنصرا جديدا في الحرس السويسري اليمين خلال احتفال تقليدي في الهواء الطلق بحضور 220 شخصاً. وعشية ذلك، استقبل البابا العناصر الجدد مع أسرهم ولم يكن أي منهم يضع كمامة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: الشرق الأوسط