توزيع مساعدات على نازحي جنوب لبنان في النبطية جراء القصف الإسرائيلي

كشف ناصر ياسين وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يوم الثلاثاء عن توزيع مساعدات بحضور ممثلي منظمات دولية على 1100 نازح لبناني في النبطية ممن تركوا ديارهم بسبب القصف الإسرائيلي على مناطق جنوب لبنان.

وتابع الوزير اللبناني توزيع المساعدات في حضور محافظ النبطية هويدا الترك ومسؤولي مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وممثلي منظمات أخرى.

وفي تصريح للخدمة التلفزيونية لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) قال الوزير “اليوم مع محافظ النبطية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وشركائنا الآخرين نتابع عملية تنسيق وإدارة الإغاثة والمساعدة التي نقدمها لأهلنا النازحين من القرى الجنوبية”.

وأضاف “أكثر من 1100 شخص اليوم تلقوا مساعدات أساسية متعلقة بأغطية وفرش وألبسة وإضاءة تعمل على الطاقة الشمسية وأغراض للمطبخ، وهي الأمور الأساسية جدا لنصل خلال أيام لتكون لدى جميع النازحين ممن نزحوا الشهر الماضي من المناطق الحدوودية ولجأوا إلى النبطية”.

من جانبه قال إيفو فرايجسن، ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في لبنان “نحن هنا مع وزير البيئة والمحافظ في موقع توزيع مواد تشتد الحاجة إليها من الأهالي اللبنانيين المتأثرين بهذه الأزمة، لذلك فهم يحصلون على مستلزمات تخفف عنهم قليلا قسوة النزوح”.

وأضاف “نأمل أن يتمكنوا من العودة. وزعنا اليوم أغطية وملابس وأدوات مطبخ وغيرها. سنواصل بذل كل ما في وسعنا لمساعدة الأهالي اللبنانيين المتضررين. وندعو المجتمع الدولي إلى تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة تجاوبا مع الاحتياجات”.

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل قصفا متبادلا بشكل يومي بين القوات الإسرائيلية وحزب الله اللبناني منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

المصدر: وكالات