باكستان تعد القصف الإيراني على بلوشستان «غير قانوني»… وتحتفظ بحق الرد

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية اليوم (الأربعاء) إن باكستان استدعت سفيرها لدى إيران، وأعلنت أنها لن تسمح بعودة السفير الإيراني لديها والذي يقوم بزيارة بلاده في الوقت الراهن، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية انها ستعلّق أيضاً كافة الزيارات المرتقبة رفيعة المستوى مع إيران في الأيام المقبلة. وأشارت الى ان القصف داخل الأراضي الباكستانية عمل غير قانوني وغير مقبول، وان باكستان تحتفظ بحق الرد.

ووجهت باكستان تحذيرا لإيران من «عواقب وخيمة» بعد أن انتهكت طهران المجال الجوي الباكستاني، ما أسفر عن مقتل باكستانيين اثنين وإصابة آخرين، بحسب ما ورد في بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ونقلت قناة «جيو» الاخبارية الباكستانية عن المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية، ممتاز زهرة بلوش، قولها في بيان لها، إن «باكستان تدين بشدة انتهاك إيران غير المبرر لمجالها الجوي، والذي أدى إلى مقتل طفلين بريئين وإصابة ثلاث فتيات».

وزعمت وسائل إعلامية إيرانية رسمية أنها استهدفت قواعد «تابعة لمنظمة إرهابية في باكستان، بطائرات مسيرة وصواريخ»، وأنها دمرت مقر الجماعة الإرهابية السالف ذكرها، بحسب «جيو». وتسمى المنطقة الباكستانية المستهدفة «الجبل الأخضر»، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية هذا الانتهاك لسيادة باكستان، بأنه غير مقبول تماما، وأنه من الممكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة. وأشارت المتحدثة إلى أن «احتجاج باكستان القوي قد تم رفعه بالفعل إلى المسؤول البارز المعني في وزارة الخارجية الإيرانية في طهران».

المصدر: الشرق الأوسط