منظمة إنسانية تعلق أعمالها في اليمن بعد وفاة أحد موظفيها بسجون الحوثيين

أعلنت منظمة إنسانية بريطانية اليوم الخميس تعليق عملياتها شمال اليمن بعد وفاة أحد العاملين معها أثناء احتجازه في صنعاء الواقعة تحت سيطرة المتمردين الحوثيين.

وقالت “منظمة رعاية الأطفال” (Save the children) غير الحكومية في بيان إنها “تشعر بالحزن الشديد لتأكد وفاة أحد موظفيها أثناء احتجازه في اليمن، داعية إلى إجراء تحقيق مستقل وفوري” في الحادثة.

وأوضحت المنظمة أن مدير قسم الأمن والسلامة في مكتبها باليمن هشام الحكيمي اعتقل في التاسع من سبتمبر (أيلول) الماضي “خارج أوقات عمله”، وأنه على رغم محاولاتها مع عائلته والمحامين إلا أنه “لم يتمكن أحد من رؤيته أو التحدث معه طوال فترة احتجازه”.

وأكدت أنه “لم توجه إليه أية اتهامات أو إجراءات قانونية من قبل السلطات أو حتى تقديم أسباب لاحتجازه في صنعاء”، مشيرة إلى أنها “ستعلق عملياتها شمال اليمن بأثر فوري”.

وأوضحت المنظمة أن الحكيمي (44 سنة) أب لأربعة أولاد وانضم إليها اعتباراً من عام 2006، فيما لم تحدد ظروف وفاته التي لم تعلن عنها السلطات في العاصمة.

ويسيطر الحوثيون على صنعاء ومناطق في شمال اليمن منذ أواخر عام 2014 ويخوضون نزاعاً مع الحكومة المعترف بها دولياً والتي تتخذ من عدن (جنوب) مقراً لها.

ووفق موقعها الإلكتروني فقد قدمت “منظمة رعاية الأطفال” بين عامي 2015 و2022 المعونة لـ 7ملايين شخص في اليمن، بينهم 4 ملايين طفل، شملت برامج رعاية وتغذية وتعليم وغيرها.

المصدر: اندبندنت عربية