نتنياهو بعد التصعيد الحدودي: «حزب الله» يلعب بالنار

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم (الإثنين)، أن «حزب الله» اللبناني «يلعب بالنار»، وذلك بعد التصعيد على الحدود مع لبنان، ونفي التنظيم الشيعي خوضه أي مواجهات مع القوات الإسرائيلية.
وقال نتنياهو، في مؤتمر صحافي، إن «(حزب الله) والحكومة اللبنانية مسؤولان عن أي هجوم مصدره الأراضي» اللبنانية، محذراً من أن «(حزب الله) يلعب بالنار، وردّ فعلنا سيكون شديداً جداً»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم إحباط عملية لـ«حزب الله» اللبناني في مزارع شبعا. وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على موقع «تويتر»، أن الجيش أحبط «عملية تخريبية» في منطقة جبل روس، حيث تمكن من إحباط عملية خططت لها خلية من «حزب الله» مكونة من بين 3 و4 أفراد، و«تسللت لأمتار معدودة من الخط الأزرق ودخلت إلى منطقة سيادية إسرائيلية». وأضاف: «لا نعرف وضع المخربين الصحي الذين رُصدت إصابة عدد منهم». وأكد عدم وقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.
وأفاد الجيش الإسرائيلي بوقوع «حادث أمني في منطقة جبل روس» بمزارع شبعا. وأصدر على الفور تعليمات إلى سكان مناطق الحدود مع لبنان بالبقاء في المنازل، كما حظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة؛ بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية.

المصدر: الشرق الأوسط